مصادر تؤكد وقوف السفارتين الامريكية والسعودية في احداث الشغب و الفوضى في التظاهرات الأخيرة في العراق

اصابع المخابرات السعودية و الأمريكية متواجدة بشكل واضح في احداث الشغب و الفوضى التي شهدتها المحافظات العراقية امس الثلاثاء و تحركات واضحة على مواقع التواصل الاجتماعي لعملاء السفارات السعودية و الامريكية و البريطانية و الاردنية و الاماراتية و الاسرائيلية لتحريض الشباب العراقي على تدمير الممتلكات العامة و مهاجمة القوات الامنية العراقية و استهداف زيارة الاربعين و استهداف مراجع الدين الشيعة و الوقوف ضد ايران .

ولوحظ قيام قنوات العربية والعربية الحدث وسكاي نيوز والرشيد والتغيير بشكل بدا انه تحريض ضد القوات الامنية وتستر على المندسين في التظاهرات الاحتجاجية التي ادت الى حرق بنايتين ونهب الممتلكات الخاصة وحرق سيارة تابعة للشرطة الاتحادية واستخدام قنابل المولوتوف المعدة سابقا لاحداث الحرائق واستهداف القوات الامنية حسب المصادر الامينة .
الجدير بالذكر ان اية جهة معروفة لم تعلن وقوفها وراء الاحتجاجات غير الشيوعيين والتيار العلماني ٫ فيما مصادر امنية اكدت المشاركة بالتظاهرات من قبل فلول جماعة الصرخي المدعوم من المخابرات السعودية والامريكية وهو شخص ادعى المرجعية وتوار عن الانظار بعد فشله في زعزعة الاستقرار في كربلاء المقدسة عام ٢٠١٤ اثر مواجهات بينه وبين القوات الامنية .
وحسب هذه المصادرفان فلول البعثيين واتباع السفارة الامريكية من اتباع عدد من منظمات المجتمع المدني المدعوم من السفارة الامريكية شاركوا في التظاهرات ٫ واطلقوا هتافات ضد القوات الامنية وضد رئيس الحكومة عبد المهد٫ كما وثقت مقاطع فيديو هتافات ضد ايران وحلفائها في العراق في اشارة الى فصائل الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية .
وانتشرت عل مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة لزعيم التيار الصدري توعدت الحكومة بتظاهرات واحتجاجات اوسع ولكن سرعان ماصدر الليلة من مكتب الشهيد الصدر تكذيب لهذه التغريدة موكدين انها مزورة.

المصدر النهرين نت



from بوست نحو وعي أمني أفضل http://bit.ly/2ou0rIF
via بوست أيمجر

No comments:

Post a Comment

INSTAGRAM FEED

@thamerazezcom